في ثاني ايام العيد: عرض مسرحية الملك لير لـ يحيى الفخراني على المسرح القومي.
2026 ,26 أيار
صوت العرب:القاهرة.
ابتداء من يوم الخميس المقبل الموافق ثاني أيام العيد ،تبدأ عروض فرقة المسرح القومى بالعتبة، والتابع للبيت الفني للمسرح، العرض المسرحي “الملك لير” بطولة النجم الكبير يحيى الفخراني، خلال موسم عيد الأضحى المبارك، وذلك ، على خشبة المسرح القومي.
ومن المقرر أن تقدم المسرحية من الخميس 28 مايو الجاري وحتى يوم الأحد 31 من الشهر نفسه، وذلك في تمام التاسعة مساء
تدور احداث مسرحية الملك لير، حول ملك قرر أن يوزع أملاكه علي بناته الثلاثة، لكن ابنته الصغري لم تشأ أن تنافقه فحرمها من نعمه، وأثناء توزيعه للأملاك اشترط أن يقيم مع كل واحدة من بناته لفترة معينة غير أن ابنتيه الكبيرتان تقرران الاستيلاء علي كل شيء وتطردا والدهما.
وتُعد مسرحية "الملك لير" واحدة من أبرز التجارب التي أعادت تقديم النص الشكسبيري الخالد برؤية فنية معاصرة.
العرض بطولة النجم يحى الفخرانى، ويشارك في البطولة كل من: طارق دسوقي، حسن يوسف، أحمد عثمان، تامر الكاشف، أمل عبد الله، إيمان رجائي، لقاء علي، بسمة دويدار، طارق شرف، محمد العزايزي، عادل خلف، أحمد سمير، مكياج إسلام عباس، استعراضات ضياء شفيق، موسيقى أحمد الناصر، إضاءة الحسين «كاجو»، ملابس علا علي، ديكور حمدي عطية، ترجمة فاطمة موسى، إخراج شادي سرور.
 
2023 © جميع الحقوق محفوظة - صوت العرب للسينما والثقافة والفنون