مسرحية" معرض الارجل الخشبية" القادمة من السعودية: ادانة للحرب على لسان الفنان.
المسرحية تشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان صيف الزرقاء المسرحي الدورة العشرون .
صوت العرب: الاردن.
الشاب فرحان فنان تشكيلي رصد الحرب التي دمرت بلدته من نافذة شقته – مرسمه المطل على الشارع العام، ووثق مشاهد منها من خلال لوحاته التشكيلية. الحرب التي بسببها بُترت ساق خطيبته نوال واستبدلت برجل خشبية. 
طاردته اعين وأحاديث تجار الحروب، بحجة انه يسعى من خلال لوحاته ليُشّهر بهم.  ليجد نفسه مضطرا لمغادرة بلدته المنكوبة كي يدافع عن الناس الذين يموتون بلا سبب، ذاتهم الذين يطاردونه، ومن تسببوا بإعاقة نوال وغيرها من أبناء وبنات بلدته. تطلب منه نوال ان يغادر البلدة على أول قطار، ويقيم معرضه لإيصال رسالته للعالم الخارجي، يصر فرحان على نوال ان ترافقه، ترفض طلبه لتبقى شاهد حي على ما جرى لها ولأبناء بلدتها، وتكتفي برسالة فرحان الفنان فهو خير من يشرح قضيتهم التي وثّقها بصدق.   
 في محطة القطار، التردد القاتل، يتأرجح فرحان بين طرفي السكة، بين ذاته الواعية وظلّه. عليه ان يقرر!!! والا سيضطر ان ينتظر قطار اخر لا يعلم عنه شيء، ربما ان هذا اخر قطار يغادر بلدته المنكوبة. فرحان في صراع، مع ذاته، ظله، مع رسالته كفنان وحبه لنوال التي هي بحاجته أكثر من أي وقت مضى. مع صنّاع وتجار الحروب وصراعة مع الزمن، موعد قدوم وانطلاق القطار!!
المسرحية مأخوذة عن مجموعة قصص (دوزان، للقاص الاردني يوسف ضمره) كتبت بنظام الورشة المسرحية ومفهوم مسرح ما بعد الدراما، كتابة نص العرض بتقنيات كتابة السيناريو والحوار في الفنون الدرامية بحيث يتم انجاز العرض على طاولة البروفات بمشاركة كافة عناصر العرض من مصممين وموسيقيين وممثلين ومخرج بحيث يتم في هذه المرحلة تجهيز العرض ثم الانتقال الى مرحلة التنفيذ النهائي على خشبة المسرح. كتب النص النهائي كميل العلي ومحمد آل محسن.  تصميم وتنفيذ الإضاءة محمد آل عايش وموسيقى ومؤثرات سلام عتوق وإدارة خشبة عبد الرحمن آل صوفان وسينوغرافيا وإخراج د. مخلد الزيودي. 
انتاج: جامعة الامام عبد الرحمن بن فيصل -الدمام -2021م
سيتم عرض المسرحية على مسرح مركز الملك عبدالله الثقافي في مدينة الزرقاء يوم الجمعة 23 سبتمبر الساعة السابعة مساء وستقدم الدكتورة نجوى قندقجي قراءة نقدية للعرض. 
 
2022 © جميع الحقوق محفوظة - صوت العرب للسينما والثقافة والفنون