للاعلان عن المؤتمر العماني الدولي الرابع عشر:دائرة العلاقات العامة والإعلام تنظم مؤتمرا صحفيا في جامعة أل البيت .
أ.د. الضمور: وجهتنا القادمة ستركز على فتح مراكز ووحدات جديدة لتكون موضع استقطاب الطلبة والباحثين من كل دول العالم الإسلامي.
د.الخالدي: عدد المشاركين في المؤتمر يصل الى 57 عالماً وباحثاً من اثني عشر دولة عربية، وستكون سلطنة عمان هي المشارك الرئيسي فيه.
صوت العرب: الاردن.
نظمت دائرة العلاقات العامة والإعلام في الجامعة مؤتمرا صحفيا  حضره عدد من المؤسسات الإعلامية والوطنية والإخبارية، حيث بدأ الدكتور الضمور حديثه مرحبا بالوسائل الإعلامية الحاضرة دوما لتغطية فعاليات الجامعة ، وشاكرا اياها لدعمها المتواصل لها، حيث أشار إلى أهمية هذا المؤتمر الذي يتميز هذا العام برعاية  صاحب السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال المعظم له . كما بين أن  وحدة الدراسات العمانية بالجامعة  تنظم هذا المؤتمر  سنويا ، و سيعقد هذا العام يوم الثلاثاء الموافق 19/7/2022م الساعة العاشرة صباحاً في مدرج كلية الهندسة بالجامعة  وبحضور عدد من المسؤولين في سلطنة عمان والأردن. 
وأشار الدكتور الضمور الى  الإهتمام الملكي بوحدة الدراسات العُمانية كوحدة متميزة على مستوى الجامعات الأردنية في الحفاظ على الموروث الثقافي العماني . وبين  في رده على الصحفيين الذين حضروا المؤتمر الصحفي والذين تركزت أسئلتهم حول أنشطة الوحدة القادمة ونية الجامعة إطلاق أي جائزة بشأنها،  فكان جواب رئيس الجامعة: أنه سيكون هناك جائزة بحثية ستعلن عنها وحدة الدراسات العُمانية قريبا بإسم جلالة السلطان هيثم بن سعيد  لتكون حافزاً للطلبة والباحثين العرب والأردنيين للإهتمام بالدراسات العُمانية.
وأكد الرئيس الضمور على  أن وجهتنا القادمة ستركز على فتح مراكز ووحدات جديدة لتكون موضع استقطاب الطلبة والباحثين من كل دول العالم الإسلامي وتحديداً الباحثين عن دراسة اللغة العربية والشريعة الإسلامية،  وفتح برامج دراسات عليا مشتركة للطلبة من كل الجنسيات لمن يرغب منهم بدراسة التراث العماني.
وأشار الأستاذ الدكتور أنور الخالدي مدير وحدة الدراسات العمانية إلى أن عدد المشاركين في المؤتمر يصل الى 57 عالماً وباحثاً من اثني عشر دولة عربية، وستكون سلطنة عمان هي المشارك الرئيسي فيه،  وسيكون ضمن أبرز فعالياته  معرضا  تشارك به عددا من الوزارات والمؤسسات في سلطنة عمان، وسيعرض فيه أهم الكتب والمخطوطات العمانية.
وحضر المؤتمر الصحفي الأستاذ الدكتور محمد الحراحشة نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية ، و أعضاء اللجان التحضيرية للمؤتمر : الدكتور عمر خزاعلة  ، والدكتور أمجد حباشنة ، والدكتورة ريم الزعبي.
 
2022 © جميع الحقوق محفوظة - صوت العرب للسينما والثقافة والفنون