اليوم:افتتاح فعاليات الدورة 20 لمهرجان صيف الزرقاء المسرحي،في مركز الملك عبدالله الثاني الثقافي، في الزرقاء.
رسمي محاسنة: صوت العرب – الاردن.
برعاية وزيرة الثقافة، تفتتح اليوم فعاليات الدورة 20 لمهرجان صيف الزرقاء المسرحي،في مركز الملك عبدالله الثاني الثقافي، في الزرقاء.
المهرجان تقيمه فرقة الزرقاء للفنةن المسحية، بالتعاون وبالتعاون مع وزارة الثقافة ووزارة التنمية الاجتماعية وامانة عمان الكبرى ونقابة الفنانين الأردنيين وعدد المؤسسات الخاصة في الفترة من 21/9 ولغاية 28/9/2021م.
الافتتاح اليوم سيكون بحضور الفرق المشاركة،ويبدأ بكلمة اللجنة العليا، ثم عرض برومو عن الفرق المشاركة،ثم كلمة وزارة الثقافة،وكلمة رئيس مجلس محافظة الزرقاء،ثم كلمة نقابة الفنانين الاردنيين. 
وسيتم تكريم شخصية المهرجان لهذا العام الفنان "نبيل نجم"، وبعد الاعلان عن افتتاح المهرجان، ستكون هناك فقرة غنائية، ثم العرض المسرحي" كاسيت شرقي" للمخرجة"دانا ابو لبن".
ويشارك في هذه عدد من الفرق المسرحية العربية من الاردن والسعودية وفلسطين والعراق ومصر وتونس وليبيا ولبنان والكويت، حيث تقدم الاردن مسرحية كاسيت شرقي من تاليف واخراج دانا ابو لبن، ومن السعودية مسرحية معرض الارجل الخشبية، وهي تاليف جماعي، ومن اخراج الدكتور مخلد الزيودي ،ومن فلسطين مسرحية الفيل، تاليف سعد الله ونوس ،ومن اخراج احمد طوباسي، ومن العراق مسرحية المفتاح، من تاليف مثال غازي، واخراج اسامة السلطان ،ومن مصر مسرحية نور، من تاليف انس النيلي ،واخراج احمد ثروت سليم ومن تونس مسرحية تجربة 51 تاليف واخراج ضياء المنصوري، ومن ليبيا مسرحية الموقوف 80 ،من تاليف واخراج عبد السلام الطبرة.
وتتألف لجنة التحكيم كل من الدكتور جواد الاسدي رئيسا للجنة التحكيم من العراق وبعضوية كل من الدكتورة رلى جرادات من الاردن، والدكتورعبد الله العابر من الكويت، والفنان عاكف نجم من الاردن، والدكتورهشام زين الدين من لبنان، وسيقوم باداء عرافة حفل الافتتاج الفنانة سهير فهد.
 وستكون هناك على هامش المهرجانالذي يستمر حتى 28 /9/2021م.جلسات نقدية للمسرحيات المشاركة.          
 
 
2022 © جميع الحقوق محفوظة - صوت العرب للسينما والثقافة والفنون