غدا الاثنين: نادي سينما البحر المتوسط يعرض الفيلم اللبناني "يوسف".
بوستر الفيلم اللبناني "يوسف"
صوت العرب: مصر.
يواصل نادي سينما البحر المتوسط، عروضه في السابعة من مساء يوم غدالإثنين ، بعرض الفيلم اللبناني "يوسف" وذلك في سينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية.
وشارك الفيلم في مسابقة " نور الشريف" للأفلام العربية في الدورة السابعة والثلاثين من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد الأمير أباظة، وحصد جائزة أحمد الحضري لأفضل عمل أول أو ثان.
الفيلم من إخراح وتأليف كاظم فياض الذي شارك في السيناريو  مع حسين حيدر، وعلي منصور، ومن بطولة حسين حيدر، فايز كازاك، ختام اللحام، وسام صباغ، حسين فرحات، محمد فوعاني، إياد نور الدين.
ويتناول فيلم "يوسف" قصة شخص يعاني من مرض خلط الواقع بالخيال ويعيش حياة مزدوجة، وتتحول حياته الي خليط من دراسته الجامعية للأدب العربي، والانضمام إلى مافيا تجارة السلاح في لبنان وسوريا، من أجل حماية شقيقه فراس، والذي يكتشف أنه يعمل في تجارة السلاح.
ويعقب العرض مباشرة، ندوة خاصة لمناقشة الفيلم تديرها الناقدة السينمائية فايزة هنداوي، مدير النادي، ويراعى أثناء عرض الفيلم  الندوة، تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي والالتزام بالإجراءات الاحترازية لمكافحة انتشار فيروس كورونا.
يذكر أن نادي سينما البحر المتوسط تنظمه جمعية كتاب ونقاد السينما المصرية برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة، بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية ويشارك في إعداده محمد جلال، وتقام عروضه آخر يوم اثنين من كل شهر.
 
 
2022 © جميع الحقوق محفوظة - صوت العرب للسينما والثقافة والفنون