وزيرة الثقافة"النجار" ترعى حفل إشهار كتاب " مواقد الحنين " للكاتبة نبيهة عيسوة.
صوت العرب: الاردن.
رعت وزيرة الثقافة هيفاء النجار مساء أمس السبت 10/9/2022 في المكتبة الوطنية، حفل إشهار كتاب "مواقد الحنين" للكاتبة نبيهة عيسوة، بحضور مدير عام المكتبة الوطنية د. نضال  العياصرة وعدد من أصحاب المعالي والسعادة والعطوفة، فيما قدم القراءة النقدية للكتاب الروائي أحمد الغماز، وأدارته عنان محروس. 
وقد أشادت النجار بالكاتبة وبكتابها الذي يجسد حنين الأردني المغترب طلباً للعلم أو الرزق، وكيفية توظيف الكاتبة هذا الحنين للتعريف بالأردن وإنجازاته خلال مئة عام، وجهود الهاشميين في إرساء قواعده، والترويج له سياحيًا في الولايات المتحدة الأمريكية حيث تُقيم.
 وأضافت، ليس غريبًا على أي أردني أن يكون سفيرًا لوطنه الأردن في كل مكان، فارتباطه بأرضه وأرثه وحاضره وهويته قوي، ويزداد قوة عندما يبتعد عنه، والكُتّاب هم أقدر الناس في التعبير عن الحنين للوطن، وهم السفراء الحقيقيون له.
بدورها قالت الكاتبة عيسوة، ثمة ما يقال في ثنايا الذاكرة، وثمة أحداث وشخصيات عشت معها ولها، مثل مدينتي عجلون ، مدرستي، أهلي وبيت العقد، التي علقت صورها على جدران قلبي، وكتبتها في سطور كي تكون معي أينما ارتحلت، وكلما اشتد بي الحنين عدت إليها أحدثها كي استمد منها مسارات الضوء في غربتي.
 
2022 © جميع الحقوق محفوظة - صوت العرب للسينما والثقافة والفنون